مزايا الكاميرا في هاتف Galaxy Note 4

حملت شركة سامسونج مجموعة من التطويرات البارزة بكاميرتَي هاتفها اللوحي “جالاكسي نوت 4″ Galaxy Note 4، وذلك لضمان صور أفضل عبر الكاميرا الأمامية أو الخلفية بجهازها الذكي.

وقدمت كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل قادرة على تقديم صور بحجم 5312×2988 بكسل وتسجيل فيديو بدقة UHD، بدلاً من الكاميرا ذات دقة 13 ميجابكسل التي زود بها الإصدار “جالاكسي نوت 3″.

ودُعمت الكاميرا الخلفية بالهاتف اللوحي الجديد كذلك بمثبت بصري للصورة OIS، وذلك لأول مرة في سلسلة هواتف جالاكسي نوت، مما يحد من اللقطات المهتزة ويزيد من قدرات الهاتف أثناء التصوير في ظروف الإضاءة الضعيفة.

وتم دعم الكاميرا الخلفية كذلك بعدسة ذات فتحة مقاس F1.9 مما يساعد على التقاط صور أكثر وضوحا بنسبة 60% مقارنة بكاميرا “جالاكسي نوت 3″ ذات مقاس F2.4، وهو الامر الذي يزيد كذلك من قدرة الكاميرا أثناء التقاط الصور في ظروف الإضاءة الضعيفة.

وحُسنت كذلك ميزة التقريب الرقمي في الإصدار الأخير من هواتف “جالاكسي نوت” مما يساعد على تقريب نقي حتى ثمانية مرات X8، وذلك دون المساس بوضوحها، كما أضيف للهاتف ميزة التركيز التلقائي السريع Fast AF مما يسرع من عملية تحديد عناصر الصورة والالتقاط خاصة للعناصر المتحركة.

هذا، وحمل “جالاكسي نوت 4″ كذلك كاميرا أمامية بدقة 3.7 ميجابكسل، قادرة على تقديم صور بدرجة وضوح 1440 بكسل، لتحسين أداء أحدث هواتفها اللوحية في التقاط الصور الشخصية، حيث كانت الكاميرا الأمامية بالطراز السابق في نفس السلسلة بدقة 2 ميجابكسل فقط.

ولم تحسن سامسونج دقة الكاميرا الأمامية في هاتفها “جالاكسي نوت 4″ فقط بل زادت من زاوية التقاط الصور في الوضع العادي إلى 90 درجة بدلاً من 77 درجة كما كان في الكاميرا الأمامية بهاتف “جالاكسي نوت 3″.

تحسين التقاط صور Selfie بهاتف جالاكسي نوت 4

وقالت سامسونج أن زاوية الالتقاط الجديدة للكاميرا الأمامية في هاتفها اللوحي الأحدث ستتيح للمستخدم التقاط أفضل للصور الشخصية “سيلفي” Selfie، كما أن وضع Wide Selfie الجديد سيحسن من التقاط الصور الشخصية الجماعية “ويفي” Wefie عبر نفس الكاميرا.

وطورت الشركة وضع Wide Selfie ليوفر للمستخدم إمكانية التقاط صورة شخصية بانورامية بزاوية تصل إلى 120 درجة، مما يجعله لا يحتاج لأدوات إضافية غير هاتفه أو ذراع طويلة من أجل التقاط صورة جماعية بالكاميرا الأمامية، حيث قالت الشركة أن الوضع يجعل المستخدم كأنه “ممسكا بجهازه عبر ذراع طوله مترا”.

ولم يكن تحسين زوايا الالتقاط هم سامسونج الوحيد لخدمة المستخدمين المهتمين بإلتقاط صور “سيلفي” حول العالم، إلا أنها وفرت لهم مزايا أخرى مثل ميزة التقاط الصورة عبر الضغط على HRM Sensor الموجود بالجزء الخلفي للجهاز، وميزة التحسين التلقائي للوجوه عبر وضع Beauty Face الذي يقوم بالتعرف على الوجوه الموجودة في الصورة وتحسينها دون تدخل مسبق من المستخدم.

وضع تصوير Selfie عبر الكاميرا الخلفية في جالاكسي نوت 4

وحسنت سامسونج وضع Beauty Face بهاتف “جالاكسي نوت 4″ عن الموجود في هاتف “جالاكسي إس 5″، حيث تم تحسين قدرة الكاميرا على إبراز الوجه في اللقطة وتهميش العناصر الثانوية بجانب تحسين قدرة معالجة الوجه من حيث اللون والحدة والتباين لإخراجه بأفضل صورة، كما يتيح الوضع للمستخدم التحكم في درجة التباين.

ويستطيع مستخدمو هاتف “جالاكسي نوت 4″ التقاط صور شخصية “سيلفي” عبر الكاميرا الخلفية أيضاً، عبر وضع Rear-Cam selfie المخصص لذلك، وهو الوضع الذي يحدد وجه المستخدم تلقائيا ويلتقط الصورة عند استشعار أفضل لقطة للوجه.

وتوفر سامسونج، بخلاف وضع Rear-cam selfie، عدة أوضاع بسيطة يمكن الوصول إليها عبر بند Camera Modes منها الوضع التلقائي Auto الذي يضبط اعدادات الكاميرا دون تدخل المستخدم لالتقاط أفضل صورة، ووضع Selective Focus لمساعدة المستخدم على إبراز العناصر الرئيسية في اللقطة مقارنة بالعناصر الثانوية التي يتم تهميشها، ووضع التصوير البانورامي.

 

الأوضاع الأساسية لكاميرا جالاكسي نوت 4

وتقدم الشركة عدة أوضاع أخرى لعشاق التصوير يمكن الوصول إليها عبر اختيار Manage modes في بند Camera Modes بهاتف “جالاكسي نوت 4″، أبرزها أوضاع Beauty face و Shot & more وVirtual Tour و Dual Camera.

ويتيح وضع Virtual Tour إلتقاط صور متعددة لتكوين صورة واحدة تفاعلية يمكن الضغط على أي من العناصر الموجودة بها للانتقال إلى الصورة الخاصة به، فيما يتيح وضع Dual Camera للمستخدم استخدام الكاميرا الخلفية والأمامية في التقاط صورة واحدة أو تسجيل فيديو واحد.

الأوضاع الخاصة لكاميرا جالاكسي نوت 4

يذكر أن سامسونج تمكن مستخدمي هاتفها اللوحي الجديد كذلك من تنزيل أوضاع أخرى للكاميرا عبر ميزة Download الموجودة في بند Camera Modes، ومن ضمن الأوضاع التي يمكن تنزيلها حاليا هو وضع Sequence Shot الذي يتيح التقاط صور متعددة متتالية لمشهد واحد وهو مخصص بشكل كبير لالتقاط اللقطات المتحركة مثل لقطات الحركات الرياضية.

مجموعة صور تم التقاطها بالهاتف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى