حلّ الشتاء، والرغبة في تناول وجبة تكسر روتين الأجواء وتغير الطقس. ولكن عادة ما تشعر بالجوع والملل من الأطباق المعتادة في آن معاً، والمشكلة حين تجد نفسك عالقاً بين خيارات ضيقة، إذ لن تتمكن سوى من استخدام ما لديك في المنزل لإعداد وجبتك. هنا إليك ساندويتش البيض والجبنة  المشوي، حيث المكونات البسيطة وكسر روتين الوجبات المعتاد.

مدة التحضير: 5 دقائق

مدة الإعداد: 30 دقيقة

تكفي لـ: 2 شخصين

المكونات:

1 ملعقة طعام زبدة

1 بصلة متوسطة الحجم مقطعة إلى شرائح

4 شرائح اللحم المقدد يكون مقطعة نصفين

2 ملعقة طعام مايونيز

قليل من الصلصة الحارة

2 شطيرة شرائح الخبز

3 بيض مسلوق مقشر ومقطع شرائح

الملح والفلفل حسب الذوق

2 شرائح جبن من أي صنف

المزيد من الزبدة للشوي

طريقة التحضير:

-  نذوب الزبدة في مقلاة على درجة حرارة بين المنخفضة والمتوسطة، ونضيف شرائح البصل ونقلّبها مع الزبدة على نار هادئة ولمدة 20 دقيقة، ونحركها بين حين وآخر. نرفعهم عن النار بعدما يذبل البصل ويصبح لونه ذهبيا مائلاً للبني.

-  نقلي اللحم في المقلاة ذاتها حتى تصبح مقرمشة قليلاً، نصفّيها من الزيت ونضعها على مناديل المطبخ الورقية لتصفى من الزيت جيداً.

- نخلط المايونيز مع الصلصة الحارة، نتذوقها ونضيف الصلصة الحارة حسب الرغبة.

- نرش الملح والفلفل على شرائح البيض المسلوق.

- ندهن جانب واحد من كل شريحة من شطائر الخبز بخليط المايونيز والصلصة، ثم نضيف باقي المكونات، شرائح البيض المسلوق، لحم البايكون المقرمش، شرائح الجبن، البصل.

-  نضع الشرائح فوق المكونات لتصبح ساندويتش، ثم ندهن شطيرة الخبر بالزبدة، على الوجهين، ونضعها في مقلاة أو شواية، على درجة حرارة بين المنخفضة والمتوسطة، فنشوي الوجهين، حتى ياخذ الخبز اللون الذهبي ويصبح مقرمشا قليلاً، وتذوب الجبنة.

-  بسكين حاد نقطع كل شطيرة إلى نصفين، وتصبح جاهزة للأكل.